أخبار تركيافنربخشة وبشكتاش .. تفوق تركي نحو دوري المؤتمر الأوروبي "فيديو"

فنربخشة وبشكتاش .. تفوق تركي نحو دوري المؤتمر الأوروبي “فيديو”

ضمن تصفيات مؤهلة لدور المجموعات في كرة القدم

ركوة – تفوق رياضي تركي شهدته الأيام القليلة الماضية في تصفيات التأهل لمنافسات المجموعات في دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم بفوز نادي فنربخشة وبشكتاش.

واستطاع بشكتاش الفوز خارج أرضه بالعاصمة الرومانية بوخارست، ليعود بفوز ثمين بثلاثة أهداف لاثنين على دينامو كييف الأوكراني في مباراة رياضية مثيرة.

وجاء الهدف الأول للفريق التركي من ركلة جزاء نفذها الكاميروني فينسنت أبو بكر في الدقيقة 40، وعدّل ميكولا شابارينكو النتيجة للفريق الأوكراني في الدقيقة 60 حسبما نقلته حريات وترجمته ركوة.

استطاع بشكتاش الفوز خارج أرضه بالعاصمة الرومانية بوخارست
تفوق تركي في كرة القدم

تفوق رياضي تركي

وضمن تفاصيل تفوق رياضي تركي في كرة القدم عاد بشكتاش للفوز مجدداً في مباراته مع دينامو كييف الأوكراني عن طريق الغامبي عمر كولي في الدقيقة 63. 

لكن دينامو عاد بسرعة بهدف التعادل عن طريق الأوكراني نزار فولوشين في الدقيقة 65.

وحقق الوافد الجديد الكازاخستاني بختيار زينيتدينوف هدف الفوز لنادي بشكتاش في الدقيقة 4+’90 ضمن مباراة مثيرة للغاية.

وضمن تفاصيل تفوق رياضي تركي بلغ نادي فنربخشة مكاناً مهماً للوصول إلى المنافسات الأوروبية بتغلبه ضمن استاد Ulker Fenerbahce Sukru Saracoglu Stadium على نادي تفينتي أنشخيدة الهولندي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

وسجل الأهداف كلاً من جايدن أوستروولد 32′ وسيباستيان شيمانسكي 60′ وعرفان قهوجي 62′, 74′ وأخيراً دوشان تاديتش 90+3′ (ض.ج).

أما نادي تيفنتي سجل هدفه اليتيم في الدقيقة عشرين عبر اللاعب مانفريد أوغالدي 20′ علماً أنه طرد للفريق لاعب في الشوط الأول يوري ريجير 43′ حسبما نقله موقع ensonhaber وترجمته ركوة.

تفوق رياضي تركي شهدته الأيام القليلة الماضية في تصفيات التأهل لمنافسات المجموعات في دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم بفوز نادي فنربخشة وبشكتاش
نادي فنربخشة التركية

خسارة تركية وحيدة

وفي ذات المنافسات خسر نادي أضنة دمير سبور التركي أمام مضيفه جينك البلجيكي بهدف لاثنين، في مباريات ذهاب الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات بدوري المؤتمر الأوروبي.

وفي الدقيقة 47 استطاع الفريق التركي التهديف أولا من خلال إمري أكبابا قبل أن يعدّل توري أروكوداري النتيجة لجينك في الدقيقة 77.

لكن الكولومبي مونوز ميجيا استطاع خطف هدف الفوز للفريق البلجيكي في الدقيقة 3+’90 لكن من المقرر أن تقام مباراة العودة الخميس المقبل على ملعب نادي أضنة بتركيا.

وشهد الموسم الجاري تواجد العديد من الأسماء العربية الجديدة في صفوف الفرق التركية مثل اللاعب المغربي حكيم زياش والمصري عمر فايد.

كما يتواجد العديد من الأجانب المحترفين ضمن الفرق التركية، آخرهم حارس المرمى الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش في نادي فنربخشة حسبما أعلنه الفريق التركي اليوم الجمعة.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار