أخبار تركيازلزال جديد غربي تركيا ونصائح للتعامل مع أي كارثة جديدة 2023

زلزال جديد غربي تركيا ونصائح للتعامل مع أي كارثة جديدة 2023

تعرض بحر إيجة لزلزال بقوة 4،1 على مقياس ريختر

ركوة – ضرب زلزال جديد منطقة بحر إيجة غربي تركيا ليجدد المخاوف بشأن الزلازل الكبيرة المحتملة ويدور الحديث مرة أخرى عن نصائح للتعامل مع أي كارثة جديدة.

وتعرض بحر إيجة لزلزال بقوة 4،1 على مقياس ريختر وفق ما أعلنته إدارة الطوارئ والكوارث “أفاد”.

ووقع الزلزال في Ege Denizi قرب مقاطعة داتشا التابعة لولاية موغلا على بعد 33,46 كم و عمق 57,6 كيلو متر حسبما نقلته الأناضول وترجمته ركوة.

ومرت أكثر من 6 أشهر على زلزال كهرمان مرعش جنوبي تركيا الذي وصف بكارثة القرن وتسبب بدمار كبير وأزمة إنسانية في نحو 10 ولايات.

زلزال جديد غربي تركيا ونصائح للتعامل مع أي كارثة جديدة 2023
زلازل في تركيا

زلزال جديد غربي تركيا

وتكررت الزلازل والهزات الأرضية في مناطق مختلفة خاصة في الأجزاء التي ضربها زلزال كهرمان مرعش جنوبي البلاد في 6 شباط/فبراير 2023.

وفي 24 آب/أغسطس ضرب زلزال آخر منطقة يشيل يورت في ولاية ملاطية شرقي البلاد بدرجة 5 على مقياس ريختر وبعمق 7 كم تحت سطح الأرض بعيداً عن زلزال جديد غربي تركيا.

وبحسب وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا تمت عمليات مسح ميداني للكشف عن أي ضرار ناجمة عن منطقة تضررت من الأساس من الزلزال الكبير.

وفي 22 من ذات الشهر ضرب زلزال آخر ولاية قيصري في تركيا بقوة 4,7 على مقياس ريختر مركزه قضاء صاريز على عمق 7 كيلومتر.

تعرض بحر إيجة لزلزال بقوة 4،1 على مقياس ريختر
زلازل جنوبي تركيا

نصائح للتعامل مع الزلازل

وفي الوقت الذي تدور فيه تحذيرات من زلزال إسطنبول الكبير حيث تقع الولاية عند تقاطع الصفائح التكتونية الأناضولية والأوراسية تكررت نصائح أفاد للتعامل مع الزلازل.

ومن بين النصائح قبل وقوع الزلزال إغلاق صمامات الغاز عند عدم استعمالها وعدم تركها مفتوحة خاصة عند النوم أو مغادرة المنزل.

وضمن نصائح قدمتها وكالة الطوارئ والكوارث التركية أثناء وقوع الزلازل مثل زلزال جديد غربي تركيا تجنب الوقوف ضمن النوافذ والرفوف والجلوس تحت طاولة مدعومة بكراسي صلبة.

ومن ضمن ما قدمته آفاد من توصيات مهمة بعد وقوع الزلزال في تركيا تجهيز حقائب خاصة للطوارئ تتضمن الأوراق المهمة والأدوات الطبية الرئيسية للاستعانة بها في حال أمكن ذلك بعد انتهاء الزلازل.

ومن المهم أيضاً عدم استخدام أي مصعد والهدوء وعدم إثارة القلق لاسيما بين الأطفال حيث لا يمكن ضبط تحركات الطفل في الأوقات الحرجة.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار