أخبار تركياأجارلار لونغوزو Acarlar Longozu.. تعرف على أحد أكبر غابات شمالي تركيا "فيديو"

أجارلار لونغوزو Acarlar Longozu.. تعرف على أحد أكبر غابات شمالي تركيا “فيديو”

غابات أجارلار لونغوزو Acarlar Longozu أحد أكبر الغابات في ولاية سكاريا

ركوة  – غابات أجارلار لونغوزو Acarlar Longozu أحد أكبر الغابات في ولاية سكاريا شمالي تركيا تقع وسط قضاء “قرة صو” وفي هذا المقال نتعرف على أبرز المعلومات عنها.

تمتد تلك الغابات على مساحة قدرها 24 كيلومترا مربعاً وتحتضن أكثر من مئتي نوع من النباتات التي تتغذى عليها بعض الطيور، وتقيم عليها أعشاشها للتكاثر.

ولهذا تعد أجارلار لونغوزو مساراً تمر منه الكثير من الطيور المهاجرة وتضم أنواعاً عديدة مختلفة من الطيور والأسماك، إضافة إلى أنواع عديدة من الأشجار، والأعشاب.

ومن أبرز الأزهار المستوطنة فيها الزنبق الأبيض وماء البنفسج وبإمكان زوارها اكتشاف الجمال الطبيعي للغابة عبر مسار خشبي يمتد ضمنها.

غابات أجارلار لونغوزو Acarlar Longozu أحد أكبر الغابات في ولاية سكاريا شمالي تركيا تقع وسط قضاء "قرة صو" وفي هذا المقال نتعرف على أبرز المعلومات عنها
غابات تركيا 2023

حول غابات أجارلار لونغوزو Acarlar Longozu

ومع أنواع عديدة من الطيور تتميز الغابة بتنوعها البيولوجي وتضمنها غطاءً نباتياً واسعاً يجذب أنظار زوارها وتوصف بأنها أكبر غابة مائية في تركيا.

وغابات Acarlar Longozu واحدة من كبرى غابات اللونغوز حول العالم، وتشكل مصدر حياة لجميع الحيوانات في منطقتها.

كما تشهد الغابة إقبالاً واسعاً من الزوار من تركيا والسياح من كافة أنحاء العالم لاسيما في عطلة الصيف ونهاية الأسبوع خاصة من إسطنبول وأنقرة القريبة.

من أبرز الأزهار المستوطنة فيها الزنبق الأبيض وماء البنفسج
غابات سكاريا في تركيا

وتعمل المديرية العامة للغابات على إنشاء مرافق خدمية وترفيهية عديدة ضمن غابات أجارلار لونغوزو التي تعد مكانا جذابا بالنسبة إلى السياح.

لكن وفق ما نقلته وسائل إعلام تركية عادة ما يبدي الزوار المحليين استغرابهم في زياراتهم الأولى للغابة وجود مثل تلك الغابات في تركيا.

كما يدفع بعض هؤلاء آلاف الدولارات للسفر إلى خارج تركيا لزيارة مناطق كهذه حسبما تذكره الأناضول بسبب عدم علمهم بغابات مثل أجارلار لونغوزو Acarlar Longozu.

أجارلار لونغوزو Acarlar Longozu.. تعرف على أحد أكبر غابات شمالي تركيا فيديو
غابات أجارلار لونغوزو Acarlar Longozu

إقبال واسع في الصيف والخريف

وتشهد تلك الغابات بشكل خاص إقبالا واسعا في مواسم الصيف بشكل خاص حسب يتوافد إليها أكثر من 500 ألف زائر تقريباً.

كما تعمل الدولة التركية بشكل متواصل على إثراء مثل هذه الغابات والمنتزهات والحدائق بالمناطق الترفيهية لجذب المزيد من الزوار إليها حسب موقع ولاية سكاريا.

ومن تلك الخدمات على سبيل المثال إنشاء مسارات للمشي ضمن الغابة تغطي مساحة 650 مترا مربعاً بدعم من وزارة الزراعة التركية.

يذكر أن أجارلار لونغوزو Acarlar Longozu وجهة مفضلة بشكل خاص في فصل الخريف بسبب جمالها وألوان طبيعتها الساحرة في ذلك الوقت.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار