سياحةحديقة بيلاميديك في أضنة جنوبي تركيا.. الجمال بين أحضان الطبيعة "فيديو"

حديقة بيلاميديك في أضنة جنوبي تركيا.. الجمال بين أحضان الطبيعة “فيديو”

الحديقة مركز مهم لعشاق الطبيعة الخلابة والمنازل التقليدية القديمة

ركوة – تعد حديقة بيلاميديك Belemedik Tabiat Parkı أحد أفضل الأماكن المناسبة للسياحة والاستجمام والتنزه في ولاية أضنة Adana جنوبي تركيا التي تضم العديد من المنتزهات المميزة.

والحديقة مركز مهم لعشاق الطبيعة الخلابة والمنازل التقليدية القديمة المصنوعة من الخشب والحجارة فهي أنسب موقع للتمتع بسحر النسمات اللطيفة والهواء النقي.

ويمكن أيضاً ممارسة الأنشطة الترفيهية والاستجمام بين الأشجار والنباتات المتنوعة رغم أن طقس ولاية أضنة عموماً يميل للحر الشديد صيفاً وللاعتدال شتاء إلا أن الجلوس بين الأشجار يمنح نسمات لطيفة منعشة.

وتقع Adana بالقرب من البحر المتوسط وهي خامس ولاية تركية من حيث تعداد السكان وتجذب حدائقها العديد من الزوار في مختلف فصول العام وإليكم في هذا المقال أبرز المعلومات عن حديقة بيلاميديك في ولاية أضنة.

حديقة بيلاميديك في أضنة .. روعة الجمال بين أحضان الطبيعة 2023
حديقة في أضنة جنوبي تركيا

حديقة بيلاميديك في أضنة

تقع حديقة بيلاميديك في مقاطعة بوزانتي القريبة من نهر Çakıtsuyu وتحديداً في العنوان التالي: Belemedik, 01470 Pozantı/Adana.

وتعد الحديقة مكاناً مميزاً لمن يود الاستمتاع بالهدوء والجمال بعيداً عن صخب المدينة حسب الأناضول.

وإذا وددت المشي إلى عالم آخر بعيداً عن كل ضغوطات الحياة بإمكانك الاستمتاع بالقرب من تيار Çakıtsuyu.

يعد المكان من الحدائق الأجمل جنوبي تركيا وتحمل اسم Belemedik Tabiat Parkı وهي مركز مهم لعشاق الطبيعة الخلابة.

الحديقة مركز مهم لعشاق الطبيعة الخلابة
تقع حديقة بيلاميديك في مقاطعة بوزانتي القريبة من نهر Çakıtsuyu

خصائص جذابة جنوبي تركيا

ستدهشك المنازل التقليدية القديمة المصنوعة من الخشب والحجارة فضلاً عن المواقع المميزة التي يمكن من خلالها التقاط الصور بين الغابات والأشجار والورود والأزهار الجميلة مع البيوت الخشبية.

ستجد ساقيات المياه الرائعة المصنوعة من الخشب أيضاً والحيوانات الأليفة التي تضفي على المكان جمالاً إضافياً يزيد إقبال الزوار عليه من تركيا ومختلف أنحاء العالم.

تحيط بالحديقة العديد من المطاعم والفنادق التي يمكن ارتيادها فضلاً عن أماكن الجلوس التي تستطيع عبرها الاستراحة مع عائلتك وأصدقائك.

يذكر أن الولاية التركية تضم العديد من المنتزهات التي تجذب السياح والزوار من تركيا وكافة أنحاء العالم خاصة قرب نهر سيحان Seyhan مثل حديقة ساناتجيلار أضنة Sanatçılar Parkı ومنتزه أتاتورك Atatürk Parkı والعديد من المعالم الطبيعية الرائعة.

وهناك أيضاً حديقة سيحان المركزية Seyhan Merkez Park القريبة من منتزه أتاتورك والعديد من المعالم الطبيعية الرائعة والجميلة في ولاية أضنة جنوبي تركيا.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار