أخبار تركيامفاضلات التسجيل على الجامعات التركية .. فرص ذهبية لحملة الشهادة الثانوية 2023

مفاضلات التسجيل على الجامعات التركية .. فرص ذهبية لحملة الشهادة الثانوية 2023

تشترط بعض الجامعات شهادات معينة وبعضها تقبل بالثانوية السورية

ركوة – لاتزال هناك فرص ذهبية متاحة لحملة الشهادة الثانوية للتسجيل في الجامعات التركية دون أن يكون امتحان اليوس مطلوباً وهو ما يبحث عنه العديد من الطلاب.

وهناك 20 جامعة متاح عليها التسجيل في الوقت الحالي نتحدث عنها في المقال التالي تقبل للمفاضلة عليها شهادات اليوس والسات وبعض الشهادات الثانوية الدولية.

والمفاضلة هي تقديم طلب للدراسة في جامعة معينة ضمن موقع إلكتروني أو إرسال الأوراق للبريد أو طريقة ما تحددها الجامعة وتكون أحياناً مجاناً وأحياناً أخرى مأجورة وإليكم أبرز مفاضلات التسجيل على الجامعات التركية المتاحة حالياً.

مفاضلات التسجيل على الجامعات التركية .. فرص ذهبية لحملة الشهادة الثانوية 2023
جامعات تركيا 2023

التسجيل على الجامعات التركية 2023

وتشترط بعض الجامعات شهادات معينة وبعضها تقبل بالثانوية السورية باعتبارها ثانوية دولية بشرط تعديلها من وزارة التربية التركية ولكن المفاضلة لاتعني القبول بل فرصة نحو ذلك.

ومن ضمن الجامعات المتاحة حالياً: جامعة أنقرة التي تقع ضمن العاصمة التركية وتقبل للمفاضلة عليها شهادة يوس أنقرة أو اليوس الموحد أو السات أو بعض الشهادات الثانوية الدولية.

وهناك جامعة سكاريا التي تقبل بعض شهادات اليوس وجميع الشهادات الثانوية بالإضافة إلى شهادة السات.

ومن ضمن مفاضلات التسجيل على الجامعات التركية المتاحة حالياً جامعة كارابوك التي تقبل جميع شهادات اليوس والثانوية والسات.

فرص ذهبية ضمن مفاضلات مفتوحة

وهناك جامعة إيجة لكنها لا تقبل سوى يوس إيجة أو اليوس الموحد فقط أي لاتقبل بالثانوية أو السات أو اليوس غير المحدد.

ومن الجامعات المتاحة جامعة يالوفا وجامعة إسبارطة التي تقبل جميع شهادات اليوس وجميع شهادات الثانوية والسات.

وتقبل جامعة قيصري جميع شهادات اليوس والشهادات الثانوية الدولية بالإضافة إلى شهادة السات أما جامعة بيتليس إيرن تقبل جميع الشهادات الثانوية وشهادات اليوس.

هناك 20 جامعة متاح عليها التسجيل في الوقت الحالي
التسجيل في جامعات تركيا 2023

 وهناك جامعة اهي افران التي تقبل اليوس الموحد ويوس جامعة اهي افران وجامعة غازي عنتاب للعلوم الإسلامية التي تقبل كافة شهادات اليوس والشهادات الثانوية والسات.

وتتيح مفاضلات التسجيل على الجامعات التركية العديد من الاختصاصات واختيار مختلف أنواع الرغبات وترتيبها وفق الأولوية التي يرغب بها الطلاب وتحدد حدود دنيا للقبول بها.

ووفق النسب المحددة في وزارة التعليم العالي يتم قبول نسب معينة من الطلاب الأتراك والأجانب من العرب والسوريين وقد يأتي الرفض إذا كانت نتائج الثانوية أو اليوس أقل الطلاب الآخرين المقبولين أي تم ملء القواعد الشاغرة.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من تلك الجامعات التركية تفتح التسجيل على مفاضلات أولى وثانية وثالثة أي تتيح الفرص مراراً وتكراراً للطلاب كي لا يفقدوا الأمل.

المصدرركوة

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار