سياحة3 ينابيع كبريتية شهيرة شمال غربي تركيا 2023

3 ينابيع كبريتية شهيرة شمال غربي تركيا 2023

تتكون تلك الينابيع جراء تفاعلات جيولوجية وكيميائية وتتشكل من تسرب مياه سطحية

ركوة – تعد تركيا واحدة من الأماكن المميزة التي تتنوع فيها المظاهر الطبيعية التي تشكل أماكن جيدة مناسبة للسياحة الصحية ومنها 3 ينابيع كبريتية شهيرة شمال غربي البلاد.

ومن ضمن الوجهات السياحية والعلاجية المتميزة في العالم ينابيع تتدفق مياهها من باطن الأرض وتكون مجموعة من البحيرات العلاجية كما في دنيزلي ويالوفا.

وتتكون تلك الينابيع جراء تفاعلات جيولوجية وكيميائية وتتشكل من تسرب مياه سطحية ناتجة عن ثلوج وأمطار ترتفع إلى باطن الأرض فتشكل بحيرات أو تجمع مياه كبريتية.

تعد تركيا واحدة من الأماكن المميزة التي تتنوع فيها المظاهر الطبيعية التي تشكل أماكن جيدة مناسبة للسياحة الصحية ومنها 3 ينابيع كبريتية شهيرة شمال غربي البلاد
ينابيع شهيرة في باموكالي

3 ينابيع كبريتية شمال غربي تركيا

والمميز في تلك الينابيع أنها تجمع ما بين الفائدة الصحية الكبيرة والجمال الطبيعي فتعد وجهة مثالية للباحثين عن العلاج والاسترخاء لتستقطب الزوار من تركيا وكافة أنحاء العالم.

وفي تركيا مئات الينابيع المميزة منها 500 ذات مياه حارة تتراوح حرارة مياهها، بين 20 – 100 درجة مئوية ومنها في باموك كالي ضمن دنيزلي وأخرى في أرموطلو وتيرمال ضمن يالوفا.

ومن بين 3 ينابيع غربي تركيا بامو كالي على مياه صحية ذات نسبة عالية من الكالسيوم التي تفيد في علاج مشاكل الهضم والدورة الدموية والجهاز التنفسي والروماتيزم والبشرة وما شابهها من فوائد.

وما يضفي على تلك الينابيع جمالاً إضافياً مظهرها الطبيعي المميز ذات الأحواض الصخرية البيضاء لتكوّن مشهدا فريدا بدرجة حرارة معتدلة تصل إلى 36 درجة مئوية.

أرموطلو وتيرمال في يالوفا

ومن بين 3 ينابيع كبريتية غربي تركيا ينابيع أرموطلو وتيرمال في ولاية يالوفا وهي مواقع تاريخي تعود للحضارة اليونانية والفترة البيزنطية وتحتوي على مياه معدنية نقية مناسبة للشرب والاستحمام.

وتتراوح درجة حرارة الماء في تلك الينابيع بين 57 – 73 درجة مئوية، وهي فعالة لتسريع الشفاء من مختلف المشاكل الصحية مثل الأمعاء والمعدة والعضلات وعلاج حصى المرارة والكلى.

من ضمن الوجهات السياحية والعلاجية المتميزة في العالم ينابيع تتدفق مياهها من باطن الأرض في تركيا
ينابيع غربي تركيا

وتتميز ينابيع تيرمال بدورها بالقرب من مطار صبيحة غوكشن في ولاية إسطنبول شمال غربي تركيا ومياهها مناسبة للعلاج الحراري والشرب ومفيدة بشكل خاص لأمراض الروماتيزم والعظام.

وتضم المنطقة عدداً من الحمامات القديمة والشهيرة مثل حمام السلطان (Sultan Banyo)، وحمام كورشونلو (Kurşunlu Banyo)، وحمام الوالدة (Valide Banyo).

وبرزت تلك الينابيع والمياه الحارة كأحد ثروات تركيا الطبيعية المذهلة المناسبة لأغراض السياحة الصحية في أماكن ساحرة وفريدة من نوعها حسب موقع aydinlik.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار