أخبار تركياثمرة الذكاء الاصطناعي.. معلومات عن تقنية المنزل الذكي في تركيا 2023 "فيديو"

ثمرة الذكاء الاصطناعي.. معلومات عن تقنية المنزل الذكي في تركيا 2023 “فيديو”

خصائص ومزايا المنزل الذكي أو Akıllı ev باللغة التركية

ركوة – سمارت هوم SMART HOME أو نظام المنزل الذكي في تركيا من أكثر الأنظمة الحديثة انتشاراً حول العالم، بما يواكب التطور وتقدم تقنيات الذكاء الاصطناعي فما هي هذه التقنية وما مزاياها وفائدتها للسكان؟

وتتعرض العديد من الوظائف للتهديد جراء هذا التطور والطفرة الحقيقية في مجال التكنولوجيا حيث تقوم تلك الآلات بالأعمال بشكل أسرع وأحياناً أفضل من البشر رغم محدودية ذلك ضمن لغات وفئات معينة.

وتهتم العديد من الشركات حول العالم بتطوير آليات الذكاء الاصطناعي لديها بما يواكب أحدث التقنيات ومجالات التكنولوجيا ومنها العقارات التي تطور ما يعرف باسم المنزل الذكي في تركيا.

ثمرة الذكاء الاصطناعي.. معلومات عن تقنية المنزل الذكي في تركيا 2023
نظام المنزل الذكي

ما هو المنزل الذكي في تركيا؟

المنزل الذكي في تركيا أو ما يسمى باللغة التركية Akıllı ev أو بالإنكليزية  SMART HOME هو البيت أو العقار الذي يمكن إدارته بالكامل عبر تقنيات عن بعد من خلال شبكة الإنترنت.

ومن تلك الأجهزة أجهزة المراقبة والمستشعرات وأنظمة الحفاظ على السلامة وأنظمة إيقاف الأجهزة الكهربائية والتكنولوجية وكل ذلك يمكن التحكم فيه من خلال أجهزة محمولة.

كما يمكن التحكم بالأبواب وأجهزة التكييف والإضاءة بشكل أتوماتيكي وضبط مكبرات الصوت الموجودة ضمن مختلف الغرف  وكاميرات مراقبة في غرف الأطفال ووسائل تدفئة وتهوية وتكييف.

يتيح المنزل الذكي في تركيا أيضاً فتح وإغلاق النوافذ بالتحكم عن بعد
المنزل الذكي يعرف بالتركية باسم Akıllı ev

وسائل أمان عالية

ويتيح المنزل الذكي في تركيا أيضاً خدمات فتح وإغلاق النوافذ بالتحكم عن بعد وتنبيه المالك عند فساد الأطعمة في الثلاجة وإخبار صاحب المنزل بوصول الصحيفة اليومية.

ويوفر وسائل أمان بتنبيه صاحب المنزل بأي شخص يحاول دخول أو اختراق مناطق معينة يحددها صاحب المنزل وكذلك الحال عند وجود حالة طوارئ في حالة التواجد خارج البيت.

ولاداع لطلب الإطفاء في حال حصول أي حريق فالنظام الذكي يقوم بذلك تلقائياً ويميز بين موظف التوصيل وبين اللص الذي يريد خلع الباب وينبه صاحب المنزل بكل جديد.

والمنزل الذكي في تركيا أو  SMART HOME هو منزل صديق للبيئة ويوفر استهلاك الطاقة من خلال إطفاء كل ما لايتم استعماله مثل الأنوار والأمور غير الضرورية ويوفر درجات سلامة مرتفعة للتنبيه عن ما يمكن أن يتسبب بضرر لمن في العقار.

وترفع تلك المزايا من قيمة العقار وتجعل ثمنه باهظاً مقارنة بالعقارات الأخرى لكن تلك المزايا ليست بالبسيطة فهي المستقبل الذي قد تصل إليه المبان الجديدة في المستقبل.

لكن يجب أن تتوفر في البيوت الذكية شبكة إنترنت قوية من جهة وما يستدعي من تكاليف عالية مقارنة بالبيوت الأخرى حسبما نقله موقع techinside وترجمته ركوة.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار