سياحة10 معالم سياحية في ولاية سامسون شمالي تركيا نوصيك بزيارتها 2023 "فيديو"

10 معالم سياحية في ولاية سامسون شمالي تركيا نوصيك بزيارتها 2023 “فيديو”

بين أحضان الولابة الواقعة على ساحل البحر الأسود تجد الهدوء والسكينة

ركوة – ولاية Samsun التي توصف بالساحرة ولؤلؤة الشمال التركي تتنوع فيها الأماكن التي يمكن ارتيادها منها 10 معالم سياحية في سامسون شمالي تركيا نوصيك بزيارتها.

بين أحضان الولابة الواقعة على ساحل البحر الأسود تجد الهدوء والسكينة واللحظات الاستثنائية التي لا تخلو من المتعة ضمن مسافة تصل إلى 9 آلاف و579 كم مربع علماً أن نسبة كبيرة من أراضيها زراعية.

ويعود تاريخ Samsun إلى حوالي 7000 عام واسم الولاية مشتق من كلمة أميسوس وقد أطلقه البحارة اليونانيون الذين جاؤوا إلى شواطئ البحر الأسود وإليكم في هذا المقال 10 معالم سياحية في سامسون شمالي تركيا حسبما نقله موقع biletbayi وترجمته ركوة.

10 معالم سياحية في ولاية سامسون شمالي تركيا نوصيك بزيارتها 2023
ولاية Samsun لؤلؤة الشمال التركي

10 معالم سياحية في سامسون 

من المناطق المهمة في الولاية التي نوصي الزوار والسياح بزيارتها أولاً منطقة بافرا Bafra الواقعة على بعد 51 كم من وسط سامسون.

تمتلك المنطقة مقومات مميزة للسياحة مثل بحيرة ليمان ومحمية بافرا للطيور والأسماك ومعالم تاريخية مثل قلعة أسار ومتحف الإثنوغرافيا.

ومن أبرز 10 معالم سياحية في سامسون جانيك Canik التي تبعد 7 كم عن وسط سامسون وتضم متحف النضال الوطني التاريخي.

ثالثاً منطقة إيلك آدم أو بالتركية İlkadım وهي واحدة من أكثر أماكن سامسون ازدحاماً بشاطئ يبلغ طوله 7,5 كم وحديقة حيوانات ومنتزه مائي وكنيسة كاثوليكية إيطالية بالإضافة إلى تلفريك.

رابعاً منطقة أتاكوم Atakum التي تشتهر بوجود أطول ساحل في وسط البحر الأسود وتعد من بين أكثر المواقع السياحية شهرة في سامسون.

خامساً آيفاجيك Ayvacık التي تضم بحيرة سد سوات أوغرلو الواقع على نهر يشيل إرماك وغابات جميلة من الصنوبر وأماكن جيدة للتخييم وجولات صيد الأسماك.

يعود تاريخ Samsun إلى حوالي 7000 عام
معالم تاريخية في سامسون

مناطق مميزة في Samsun

سادساً منطقة لاديك Ladik التي تستضيف آلاف السائحين سنوياً وتضم بحيرات ومنتجعات علاجية ومراكز تزلج وسابعاً تكة كوي Tekkeköy التي تبعد عن سامسون نحو 15 كم وتضم كهوفاً تجذب عشاق التاريخ من كافة أنحاء العالم.

ثامناً وزير كوبرو Vezirköprü المنطقة التي تضم وادي شاهين كايا وتاسعاً ألاتشام Alaçam التي تتضمن محميات ومعالم طبيعية ساحرة مناسبة لرحلات الاستجمام.

أخيراً من بين أبرز 10 معالم سياحية في سامسون Samsun منطقة ياياكنت Yakakent وهي على حدود ولاية سينوب وتشتهر بجوها اللطيف ومطاعمها التي تتوزع على طول ساحل مع مسارات للمشي وركوب الدراجات.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار