أخبار تركياتصريحات تركية جديدة بخصوص الإيجارات والحد الأدنى للأجور 2023

تصريحات تركية جديدة بخصوص الإيجارات والحد الأدنى للأجور 2023

تصريحات لوزير العمل التركي ووزير العدل حول الإيجارات والحد الأدنى للأجور

ركوة – شاركت وسائل إعلام تركية تصريحات تركية جديدة بخصوص الإيجارات والحد الأدنى للأجور في تركيا للعام 2023 وما يرتبط بأسعار الفائدة والليرة التركية.

وصرح الأمين العام لاتحاد نقابات العمال “TÜRK-İŞ” التركية بأنه تم الاجتماع اليوم الإثنين 19 حزيران/يونيو 2023 للمرة الثانية.

وخلال الاجتماع الذي جرى بعده تصريحات تركية جديدة 2023 تمت مناقشة رفع الحد الأدنى للأجور لكن دون الاتفاق على رقم معين.

تصريحات تركية جديدة 2023

وتوقع المسؤول التركي بأن يتم الاجتماع للمرة الثالثة هذا الأسبوع والتوصل لاتفاق بخصوص الحد الأدنى للأجور 2023 قبل عطلة عيد الأضحى.

من جهته ذكر وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي Vedat Işıkhan إنه لم يتم تحديد التاريخ الذي سيتم الإعلان فيه عن الحد الأدنى للأجور.

(تحديث 20 06 2023): أعلن وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي Vedat Işıkhan رفع الحد الأدنى للأجور ليصبح 11.402 ليرة اعتباراً من تموز/ يوليو 2023.

كما جاء من ضمن تصريحات تركية جديدة 2023 ما ذكره المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري المعارض فائق أوزتراك حول الحد الأدنى للأجور.

لكن أوزتراك رأى أن الحد الأدنى للأجور في تركيا يجب ألا يقل عن 15 ألف ليرة تركية شهرياً وفق ما نقله موقع ntv.

تصريحات تركية جديدة بخصوص الإيجارات والحد الأدنى للأجور 2023
لقطة تعبيرية لليرة التركية

حول الإيجارات في تركيا 

ومن ناحية أخرى علق متحدث العدالة والتنمية عمر تشيليك على قضايا التضخم والشكاوى المرتبطة بها من غلاء الأسعار والإيجار والحد الأدنى للأجور.

وقال جليك إن الجهود الحكومية تتواصل لخفض التضخم في تركيا إلى أرقام أحادية.

كما أضاف أن العمل يجري على خفض تكاليف المعيشة بالإضافة إلى شكاوى ارتفاع أسعار الإيجارات والاستغلال ومخالفة القوانين يتم متابعتها عن كثب.

قرار بخصوص الإيجار في تركيا 

وفي هذا الإطار أعلن وزير العدل التركي يلماز تونج تمديد العمل بالقانون الذي يحدد نسبة زيادة إيجارات الشقق السكنية بـ 25 بالمئة دون تغيير حسب ntv أيضاً.

وبعيداً عن تصريحات تركية جديدة يعقد البنك المركزي التركي للمرة الأولى في 22 حزيران/يونيو القادم اجتماعاً مهماً يضم لجنة السياسة النقدية بهدف مناقشة أوضاع سعر الفائدة.

صرح الأمين العام لاتحاد نقابات العمال "TÜRK-İŞ" التركية بأنه تم الاجتماع اليوم الإثنين 19 حزيران/يونيو 2023 للمرة الثانية
إيجارات المنازل في تركيا

لكن سيكون الاجتماع للمرة الأولى برئاسة حفيظة غاية إركان محافظ البنك المركزي الجديد الذي عينه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال الأيام الماضية.

وينظم قانون الإيجار في تركيا مختلف المعاملات وعلاقات المستأجر بصاحب العقار والعقود بشكل مفصل وواضح يحدد كافة الالتزامات بين الطرفين.

 ولمزيد من المعلومات حول قانون الإيجار في تركيا يمكن متابعة المادة التالية: حقوق وواجبات المستأجر في القانون التركي 2023 “فيديو”

كما يمكن متابعة المزيد من خلال 5 أسئلة عن حقوق المستأجرين في مناطق الزلزال جنوبي تركيا

المصدرntv، ركوة

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار