سياحةبين إطلالة أمينونو وحيوية تقسيم.. سياحة متكاملة خلال العيد في إسطنبول "فيديو"

بين إطلالة أمينونو وحيوية تقسيم.. سياحة متكاملة خلال العيد في إسطنبول “فيديو”

من كل حدب وصوب تدفق السياح والزوار ضمن عطلة العيد في إسطنبول

ركوة – نشاط سياحي متزايد خلال عطلة العيد في ولاية إسطنبول التركية وسط أجواء روحانية رائعة في يوم عرفات فيما وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسالة مصورة بمناسبة يوم عرفات وعيد الأضحى المبارك.

وازدادت شوارع الولاية الواقعة شمال غربي تركيا جمالاً مع بدء العطلة وقلة الازدحام في الشوارع والطرقات ما جعل التنقل من الزوار سهلاً بين المناطق الآسيوية والأوروبية.

ومن كل حدب وصوب تدفق السياح والزوار ضمن عطلة العيد في إسطنبول نحو المساجد التاريخية والمعالم الأثرية والمناطق الطبيعية الساحرة حسب haberturk.

وما زاد من النشاط السياحي بين حيوية تقسيم وإطلالة أمينونو تنوع الخدمات وتوفرها بين المطاعم والمقاهي والفنادق ومختلف الأنشطة الترفيهية مع منتجات تخاطب كافة الأذواق.

 نشاط سياحي متزايد تشهده ولاية إسطنبول التركية في عطلة العيد وسط أجواء روحانية رائعة في يوم عرفات فيما خرج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برسالة مصورة في عيد الأضحى 2023
ازدادت شوارع الولاية الواقعة شمال غربي تركيا جمالاً مع بدء العطلة

العيد في إسطنبول

وتشتهر فنادق تقسيم بكثرتها وتنوعها لتناسب كافة الفئات والأذواق وكذلك المطاعم ومن بينها العديد من المطاعم العربية فضلاً عن الأسواق التجارية جانب جامع تقسيم.

كما تتضمن إسطنبول مواقع أثرية عديدة أبرزها مركز أتاتورك الثقافي الذي يعد وجهة السياح المفضلة فضلاً عن المقاهي والشوارع التي تعد قلب السياحة النابض.

لكن من المواقع المميزة شارع الاستقلال الذي تتنوع فيه حركة السياح والتجول من السكان والزوار المحليين والأجانب العرب والسوريين.

ضمن أمينونو أيضاً من مظاهر العيد في إسطنبول إطلالة ساحرة مع مبان تجارية تلاصق بعضها البعض فتزيد جمال وروعة المكان.

وبالقرب من الجامع الجديد تجد ملتقى مضيق البوسفور والقرن الذهبي مع إطلالة ساحرة وإمكانية إجراء جولة تنزه وتسوق ممتعة حسب trthaber.

كما تعد المطاعم المطلة على البحر من أجمل ما تضمه المنطقة التي تقدم أطباقاً بحرية شهية ووجبات متنوعة لذيذة وعالية الجودة.

رسالة مصورة من أردوغان

ووجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء في وقفة عيد الأضحى المبارك رسالة مصورة هنأ فيها العالم الإسلامي حلول يوم عرفات متمنياً الخير للشعب التركي والبشرية جمعاء.

وبعيداً عن أجواء العيد في إسطنبول قال أردوغان: “نعتزم تحويل رؤية قرن تركيا من حلم إلى حقيقة وقمنا بكل الاستعدادات للوصول إلى ذلك”.

كما هنئ قوات الأمن بمناسبة العيد وأجرى اتصالاً هاتفياً مع وزير الداخلية الجديد علي يرلي قايا خلال إجراء الأخير جولة تفقدية لسير أعمال بناء الجدار الأمني مع إيران.

وبدأت عطلة عيد الأضحى المبارك قبل أيام وتحديداً السبت 24 حزيران/يونيو وتستمر حتى 2 تموز/يوليو 2023.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار