سياحةبإطلالات رائعة.. 3 مطاعم سورية شهيرة في إسطنبول 2023

بإطلالات رائعة.. 3 مطاعم سورية شهيرة في إسطنبول 2023

تتنوع المطاعم العربية في تركيا وإسطنبول شمال غربي البلاد

ركوة – تعد المطاعم السورية الأكثر انتشاراً بين نظيراتها العربية داخل إسطنبول بشطريها الآسيوي والأوروبي نظراً للعديد الكبير للسوريين في الولاية الواقعة شمال غربي تركيا، واخترنا لكم بهذا المقال 3 مطاعم سورية شهيرة في إسطنبول 2023.

ونقل العديد من أصحاب الشهرة في مطاعم سوريا خبرتهم إلى تركيا وحققوا نجاحات كبيرة في استقطاب العملاء السوريين والعرب وحتى الأتراك والسياح من مختلف أنحاء العالم.

ما يميز تركيا هو تنوع المطاعم العربية فيها، فتجد اليمنية والفلسطينية والسورية، وحتى الأخيرة تتنوع من حيث المطبخ أو الطباخين فتجد مطاعم حلبية وشامية وحمصية وحموية التي تتنوع فيها ثقافات الطعام.

3 مطاعم سورية شهيرة في إسطنبول 2023
نقل العديد من أصحاب الشهرة في مطاعم سوريا خبرتهم إلى تركيا

3 مطاعم سورية شهيرة في إسطنبول

ومن أبرز 3 مطاعم سورية شهيرة في ولاية إسطنبول شمال غربي تركيا:

مطعم ليالي شامية Layale Şamiye Restaurant

يتميز المطعم بوجود 4 أفرع له في ولاية إسطنبول وتواجد أحدها على ظهر سفينة عند مضيق البوسفور على البحر.

وما يزيد تميز المطعم تصميمه الداخلي الذي يشبه البيوت الدمشقية القديمة في مختلف الأفرع ضمن مناطق نيشانتشي، الفاتح، أمينونو، أسنيورت.

يقدم المطعم أشهى المأكولات الشامية مع فعاليات وسهرات يومية تشعر فيها وكأنك في قلب العاصمة السورية دمشق “أيام زمان” لذا فهو أفضل 3 مطاعم سورية في إسطنبول.

مطعم بيت ورد Gul evi Restoran

هو مطعم شرقي له عدة أفرع في ولاية إسطنبول ويقدم أشهى المأكولات وألذها منتقاة بعناية ونظافة كبيرة حسبما يذكر في موقعه الرسمي.

ويؤكد المطعم أنه يتواصل بشكل مستمر مع بلدية إسطنبول والفاتح للحفاظ على جودة الأطباق والمنتجات التي تستقطب الزبائن الأتراك والعرب على حد سواء.

يقدم المطعم كافة أنواع المأكولات للفطور والغداء والعشاء من لحوم ومعجنات ومأكولات شرقية وغربية وحلويات وشوربات بأنواعها.

إسطنبول والمطاعم العربية والسورية
ما يميز تركيا هو تنوع المطاعم العربية فيها

مطعم خان الوزير Vezir Han

يقع المطعم في فرعين ضمن منطقتي ساريير والفاتح ويقدم مأكولات مثل الكباب بالخضار واللحوم بالصحن والكبسة والمليحي والطبخات السورية مثل شيخ المحشي، الأوزي، والششبرك وغيرها.

يتمتع فرع المطعم في ساريير بإطلالة مميزة وساحرة على جسر البوسفور وحقق مع فرع الفاتح نجاحاً كبيراً خلال الأعوام الماضية.

ومن خلال تطبيق ركوة بات بإمكانكم الاستفادة من ميزة توصيل الطلبات من المطاعم بما يشمل كافة أنحاء إسطنبول ومختلف الولايات التركية التي يتواجد بها العرب والسوريون.

ولمزيد من المعلومات حول ذلك يمكنكم الإطلاع على المادة التالية: طلبات مطاعم وحجز شقق وسيارات.. تطبيق ركوة يوسع خدماته العربية في تركيا.

المصدرركوة

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار