أخبار تركياتركيا تعزز قوتها العسكرية بطائرات ومنظومات دفاع جوي بري "فيديو"

تركيا تعزز قوتها العسكرية بطائرات ومنظومات دفاع جوي بري “فيديو”

باتت الصناعات التركية حاضرة في مختلف أنظمة الدفاع حول العالم

ركوة – تتجه تركيا لتعزيز قوتها العسكرية بدعم آلياتها الجوية والبرية بمنظومات دفاع حديثة ومتطورة وتحديث مقاتلاتها الجوية.

وحسبما ترجمته ركوة عن وكالة الأناضول أبرمت شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية توساش اتفاقاً مع وزارة الدفاع الأذربيجانية لتطوير مقاتلات سو 25.

من جهة أخرى عرضت شركة ميلوكس أوي صفائح للعربات المدرعة خلال المعرض الدولي للصناعات الدفاعية IDEF في إسطنبول بما يعكس سعي تركيا لتعزيز قوتها العسكرية.

ومؤخراً انطلقت الدورة 16 من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية وتستمر لغاية 28 تموز/يوليو 2023 حسبما رصدته وترجمته ركوة.

وأقيم المعرض  في مركز “توياب” للمعارض والمؤتمرات بمدينة إسطنبول بمشاركة 1461 شركة من أكثر من 50 بلداً  برعاية رئاسة الجمهورية التركية.

تركيا تعزز قوتها العسكرية بطائرات ومنظومات دفاع جوي بري
معرض إسطنبول في تركيا

تركيا وخطوات تعزيز قوتها العسكرية 

وعلى هامش المعرض المذكور عرضت شركة أسيلسان في إسطنبول شمال غربي تركيا 4 منظومات دفاع جوي جديدة من صناعتها تعزز قوتها العسكرية.

وباتت الصناعات التركية حاضرة في مختلف أنظمة الدفاع وفق ما ذكره رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التابعة للرئاسة التركية خلوق غورغون.

ومن جهة أخرى لفت مدير عام ميلوكس أوي التابعة لمجموعة أوياك  ياووز يلدان أن هناك اهتماماً واسعاً في معرض إسطنبول بالصفائح الفولاذية للعربات المدرعة.

وذكر يلدان أن تركيا التي تسعى لتعزيز قوتها العسكرية تنتج الصفائح الفولاذية ذات قيمة مضافة عالية وباتت تنتجها بإمكانيات محلية عوضاً عن استيرادها.

وسيكسب الجيش التركي مهارات متنوعة وعديدة مع استخدامه تلك المنظومات على أرض الواقع حسبما نقلته الأناضول عن المدير العام لشركة أسيلسان أحمد آق يول.

وأضاف يول أن المنظومات الـ 4 للدفاع الجوي هي منظومة السلاح الليزري غوك برك ومنظومة الصواريخ غوك دمير ومنظومة الدفاع الهجين غورز ومنظومة صواريخ الدفاع الجوي القريب غوكسور.

حسبما ترجمته ركوة عن وسائل إعلام تركية أبرمت شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية توساش اتفاقاً مع وزارة الدفاع الأذربيجانية لتطوير مقاتلات سو 25
ولاية إسطنبول

اتفاق بشأن سو 25 

وحول اتفاق أنقرة مع باكو بشأن مقاتلات سو 25 أكد رئيس هيئة الصناعات الدفاعية خلوق غورغون أن توساش اتفقت على تولي تحديث أسطول القوات الجوية الأذربيجانية.

وينص الاتفاق على تزويد القوات الجوية لباكو بمنظومات وذخائر موجهة تركية الصنع بإشراف هيئة الصناعات الدفاعية التركية.

ومن بنود الاتفاق مواءمة المنظومات التركية مع باقي أنظمة مقاتلات سو25 وتحديث المقاتلات الأذربيجانية إلكترونياً وفق ما ترجمته ركوة.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار