سياحة5 من أبرز الوجهات السياحية في أورتاكوي 2023 "فيديو"

5 من أبرز الوجهات السياحية في أورتاكوي 2023 “فيديو”

تجذب المنطقة بوجهاتها الزوار المحليين والأجانب من كافة أنحاء العالم

ركوة – يعد حي Ortaköy من أهم الأحياء الواقعة ضمن الشطر الأوروبي من ولاية إسطنبول شمال غربي تركيا وإليكم في هذا المقال 5 من أبرز الوجهات السياحية في أورتاكوي.

وتجذب المنطقة بوجهاتها الزوار المحليين والأجانب من كافة أنحاء العالم لمشاهدة المناظر الطبيعية البديعة والأطعمة الشهية ضمن مطاعم بإطلالات ساحرة.

وضمن الوجهات السياحية في أورتاكوي تبرز إطلالة جسر يربط بين إسطنيول الآسيوية والأوروبية وهو جسر شهداء 15 تموز/يوليو فوق مضيق البوسفور الاستراتيجي.

لكن Ortaköy بالتركية تعني القرية الوسطى وفيها العديد من المعالم المهمة ننقل لكم في هذا المقال 5 من أبرز الوجهات السياحية في أورتاكوي. 

يعد حي Ortaköy من أهم الأحياء الواقعة ضمن الشطر الأوروبي من ولاية إسطنبول شمال غربي تركيا وإليكم في هذا المقال 5 من أبرز الوجهات السياحية في أورتاكوي
حي أورتاكوي في إسطنبول

الوجهات السياحية في أورتاكوي 2023

ومن أبرز الوجهات السياحية في أورتاكوي مسجد Ortaköy الواقع مقابل جسر البوسفور وافتتح سنة 1854 ويوفر إطلالة رائعة على بحر مرمرة.

  •  مسجد أورتاكوي وقصر شيرغان

وتم بناء المسجد بتكليف السلطان العثماني عبد المجيد الأول فهو مثال حي للعمارة والهندسة المعمارية في عصر الدولة العثمانية.

كما يعد قصر شيرغان الذي بني في عهد السلطان عبد العزيز ويتصل بقصر يلدز عبر جسر رخامي ويغطي فيه الرخام شكله الخارجي من أبرز الوجهات السياحية في أورتاكوي.

5 من أبرز الوجهات السياحية في أورتاكوي 2023
ولاية إسطنبول التركية
  •  ساحل وسوق أورتاكوي

ومن أفضل الوجهات ضمن أورتاكوي في ولاية إسطنبول ساحل Ortaköy الذي يقع بين بشكتاش وكوروسيسمي وهو مكان مفضل للاستجمام وقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

لكن لا بد لك أيضاً من زيارة سوق أورتاكوي الذي يعد من أشهر الأسواق الشعبية ويضم مجموعة واسعة من المنتجات المحلية والأثرية مع توفر العديد من المقاهي التي تحيط به.

بازار الخميس في إسطنبول

وهناك بازار الخميس حيث تجد أشهر الأسواق في المنطقة وفيه مختلف أساسيات الحياة والسفر وكل ما يهم أغراض السياحة.

لكن في تلك المنطقة أيضاً عليك ألا تفوت فرصة تجربة حلويات الوفل وأطعمة الكومبير والأخيرة هي ثمرة من البطاطا المشوية تشطر نصفين وتعجن مع الزبدة والجبن وتقدم مع السلطات الباردة حسبما نقلته الأناضول.

كما تمتاز تلك الوجهات بالإقبال من الزوار والسياح على التصوير في الأماكن الرائعة خاصة فوق الجسر المعلق وقرب برج تشاملجا الأكبر في تاريخ تركيا.

وتجذب التلة القريبة من تشاملجا الكثير من الزوار وتعرف بتلة العرائس ويركز الزوار عليها لإضفائها لوحة جمالية طبيعية، وتشكيلها جزءاً بارزاً من هوية إسطنبول شمال غربي تركيا.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار