أخبار تركياشروط وخطوات وكالة العقارات في تركيا والأوراق المطلوبة 2023 "فيديو"

شروط وخطوات وكالة العقارات في تركيا والأوراق المطلوبة 2023 “فيديو”

يلجأ بعض المستثمرين إلى الوكالة لإجراء مختلف المعاملات المرتبطة بالعقارات

ركوة – لأجل معاملات شراء أو بيع أو استئجار البيوت في مختلف الولايات التركية يلجأ بعض المستثمرين إلى الوكالة الخاصة لأشخاص آخرين، فما هي شروط وخطوات وكالة العقارات في تركيا؟

تكون الوكالة المرتبطة بالبيع أو الشراء لأشخاص موثوقين ليقوموا بالنيابة عن مالك العقار أو الراغب بامتلاكه بالقيام بإجراءات التملك أو البيع لاختصار الجهد والزمن.

ويمكن إجراء وكالة قانونية لأشخاص طبيعيين أو اعتباريين (شركات) لإبرام خدمات عديدة مثل صفقات تملك العقار أو بيعه أو الانتفاع به أو حتى صيانته ومتابعة ضرائبه وغيرها من المعاملات المهمة.

والأشخاص الحقيقيين مثل الأقرباء من الدرجة الأولى أو البعيدة أو صديق أو شريك والاعتباريين مثل الشركات العاملة في المجال القانوني بشرط أن تكون مرخصة وقانونية.

شروط وخطوات وكالة العقارات في تركيا والأوراق المطلوبة 2023
العقارات في تركيا 2023

إجراءات وكالة العقارات في تركيا

وسواء كانت وكالة العقارات في تركيا لأشخاص طبيعيين يجب توفر بطاقة الهوية الوطنية وجواز سفر وصورة عنه وكل المعلومات المرتبطة بذلك في سند الوكالة.

وبالنسبة للأشخاص الاعتباريين يجب توفر تعميم توقيع الشخص الموكل إليه ووثيقة موقعة تتضمن تعليمات من الشخص الموكل إليه.

وفي كل الأحوال ينبغي أن تتم إجراءات كتابة الوكالة بحضور كاتب العدل وشهادته وتكون الوكالة برقم رسمي ويتم تسليم نسخ منها لذوي العلاقة والاحتفاظ بالسجل الرئيسي في النوتر.

وتتم تلك الوكالة عبر كاتب العدل التركي أو ما يعرف في تركيا بدائرة النوتر ويمكن بعدها التصرف بالبيع والشراء لكن ضمن قيود ومحددات معينة.

لأجل معاملات شراء أو بيع أو استئجار البيوت في مختلف الولايات التركية يلجأ بعض المستثمرين إلى الوكالة الخاصة لأشخاص آخرين، فما هي شروط وخطوات وكالة العقارات في تركيا؟
معاملات العقارات في تركيا

ملاحظات قانونية مهمة

ومن خلال وكالة العقارات في تركيا يمكن القيام بمختلف المعاملات المرتبطة بالمنزل داخل وخارج تركيا سواء عبر الدوائر الرسمية أو من خلال القنصليات والسفارات.

وتحظر القوانين التركية تنفيذ عملية نقل الملكية لشخص يكون وكيلاً للبائع أو للمشتري في نفس الوقت كما يجب التأكد من دقة معلومات كاتب العدل الذي أصدر الوكالة وفق ما نص عليه القانون التركي.

ويجب التحقق من رقم هوية الشخص الممنوح له التوكيل أو رقم جواز سفره ومعلومات المختلفة وأن يتضمن النص توكيله بشكل صريح بالتصرف للبيع أو الشراء أو الإيجار.

تكون الوكالة المرتبطة بالبيع أو الشراء لأشخاص موثوقين ليقوموا بالنيابة عن مالك العقار أو الراغب بامتلاكه بالقيام بإجراءات التملك أو البيع لاختصار الجهد والزمن.
العقارات التركية في إسطنبول

من المعلومات التي يجب التأكد منها عنوان العقار وحدود الوكالة الزمنية والمكانية وترجمة وكالة العقارات في تركيا في حال كانت بلغة أجنبية من قبل ترجمان محلف.

وفي حال استخدام الوكالة الصادرة من الخارج يجب ترجمتها للغة البلد المعني بوساطة مترجم محلّف وتحديد نطاق التوكيل الرسمي بعبارات واضحة مثل “بيع العقار” “إيجار العقار”.

لكن عند عدم تحديد التوكيل بشكل واضح بشأن أي معاملة فإن إدارة السجل العقاري ومديريات السجل العقاري لا تتخذ أي إجراء وفقاً لهذه الوكالة التي تحتاج إلى تصحيح وتوضيح.

كذلك الحال بالنسبة لعنوان العقار وتاريخ الانتهاء حيث لا ينصح أن يبقى التوكيل مفتوحاً دون مدة رغم أنه يمكن إنهاء الوكالة في أي وقت بالتقدم للنوتر لإنهاء التوكيل حسب ongoren.

المصدرركوة، ongoren

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار