أخبار تركياالخطوات والأوراق المطلوبة.. إجراءات تأسيس شركة في تركيا 2023

الخطوات والأوراق المطلوبة.. إجراءات تأسيس شركة في تركيا 2023

ويمكن تأسيس شركة محدودة المسؤولية في تركيا من قبل شخص واحد أو جهة اعتبارية

ركوة – من أكثر ما يبحث عنه المستثمرون العرب ضمن مختلف الولايات التركية ما يلزمهم لبدء مشاريعهم على اختلاف أنواعها ومنها ما يرتبط بخطوات وإجراءات تأسيس شركة في تركيا والأوراق المطلوبة 2023.

وتحدثنا في مقالات سابقة عن أنواع الشركات في تركيا ضمن مقال:  6 أنواع للشركات في تركيا تعرف عليها “فيديو” على موقع أخبار ركوة.

ويمكن تأسيس شركة محدودة المسؤولية في تركيا من قبل شخص واحد أو جهة اعتبارية ويمكن أن يتم الأمر بخطوات قد تستغرق ما بين أسبوع إلى 10 أيام أو أقل ويشرف على ذلك محامي ذو خبرة جيدة بالشركات التجارية.

وينبغي توفر تصريح بالعمل وشروط عديدة أهمها تواجد محاسب قانوني لتمثيل الشركة واستلام فواتير ومصاريف ومشتريات الشركة وتسجيلها لدى دوائر الدولة التركية ضمن إجراءات تأسيس شركة في تركيا 2023.

إجراءات تأسيس شركة في تركيا 2023
تأسيس الشركات في تركيا

تأسيس شركة في تركيا 

ومن ضمن خطوات فتح الشركات أو تأسيسها إحضار صورة عن جواز السفر مترجمة للغة التركية ومصدقة لدى كاتب العدل وأن يتوفر في الجواز صلاحية لاتقل عن 6 أشهر وفيها ختم دخول نظامي إلى تركيا.

معلومات الرقم الضريبي يمكن أن يحصل عليها المستثمرون العرب عبر مديرية الضرائب أو من خلال خدمات الإنترنت مع صور شخصية عدد 3.

وينبغي إحضار تلك الأوراق مع النظام الأساسي للشركة مصدقاً من كاتب العدل ومرفقاً ببيان عنوان الشركة.

ويجب إيداع مبلغ 25% من رأس مال الشركة المعلن في أحد البنوك التركية وينصح ألايقل رأس المال المودع عن 100 ألف ليرة لضمان الاستفادة من المزايا التي يمنحها القانون مقابل ذلك.

وكل ذلك يعني تسهيل إجراءات الحصول على أذونات العمل خلال فترة من التأسيس، ويكون الإيداع عبر البنك باسم حساب مصرفي خاص للشركة لإصدار وثيقة تثبت إيداع المبلغ وتسيير أوراق الشركة بعد ذلك حسب موقع اتحاد الغرف والبورصات والسلع في تركيا.

تحدثنا في مقالات سابقة عن أنواع الشركات في تركيا ضمن مقال:  6 أنواع للشركات في تركيا تعرف عليها على موقع أخبار ركوة
الشركات في تركيا

موافقات رسمية مهمة 

يتم الحصول بعد ذلك على موافقة من غرفة التجارة التركية والحصول على السجل العقاري واستكمال الإجراءات الأخرى ومنها تقديم النسخة الأصلية من النظام الأساسي للشركة مع نسختين مصدقتين منه لمكتب السجل التجاري خلال 15 يوماً من تاريخ التوثيق والتصديق لدى النوتر.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حال كانت الشركة محدودة المسؤولية يجب أن تتوافق مع القانون التجاري التركي خاصة المادة 279 وإبراز العنوان بشكل واضح وصريح وأن ينشر بشكل علني في جريدة السجل التجاري الرسمية.

يتم أخيراً تسجيل الشركة في مكتب الضرائب واستلام الشهادة الضريبية وعرضها بمكان واضح في العمل لأجل زيارة موظف الضرائب المحلية والتحقق من المعلومات المذكورة بعد أيام من الانتهاء وإتمام إجراءات تأسيس الشركات.

المصدرركوة، TOBB

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار